تبدا مسيرة المُتعلم معنا من خلال إجراء تقييم شامل لمدة أسبوعين في البيئة الطبيعية للمتعلم ، ويمكن أن يتم هذا التقييم من خلال جلسات في منزل المُتعلم و/ أو في مدرسته بالإضافة إلى جلسات في مركزنا (من أجل التحليل الوظيفي).
نستعمل في سلوكيات التقييم بأشكاله المتعددة الذي يقوم على التقييم النسبي أو التقييم المحدد المعايير:
يقيس التقييم المحدد المعايير أداء المُتعلم بالاستناد إلى مجموعة محددة من المعايير ، في حين يقوم التقييم النسبي بقياس أداء طالب معين بالمقارنة مع أداء طلاب آخرين من العمر نفسه.
التقييم السلوكي الوظيفيFBA)): يستعمل لكشف العوامل والمتغيرات التي تسهم في زيادة المشاكل السلوكية للمُتعلم. هذا التقييم هو منهج علمي لا يعتمد على مبدأ التخمين في فهم العوامل التي تؤثر على السلوك مما يعني ذلك توفيراً للوقت وتجنباً للأضرار الناتجة عن السلوك وخاصة السلوك العدائي.